الرئيسية مقالات ما هي كمية البوتاسيوم التي يحتاج إليها الإنسان؟

مقالات

ما هي كمية البوتاسيوم التي يحتاج إليها الإنسان؟

يبلغ متوسط كمية البوتاسيوم الموجودة في جسم الإنسان نحو 140جرام من Kوهو ما يوازي 1مليون طن K2Oبالنسبة لإجمالي التعداد العالمي للسكان والبالغ 7مليار نسمة. غير أنه يحتاج جسم الإنسان إلى كمية يومية من البوتاسيوم بمقدار موصى به وهو ما يعادل حوالي 2كج من K2O للشخص سنويًا وذلك في ظل خسارة مقدار مماثل. من ثم يبلغ اجمالي المقدار السنوي الموصى به لسكان العالم حوالي 14مليون طن من K2O .

مع الأخذ في الإعتبار الإتجاه نحو زيادة استهلاك الفواكه والخضروات الغنية بالبوتاسيوم وأوجه القصور ِ التي تشهدها السلسلة الغذائية، فإن كمية البوتاس التي تفقدها مزارع العالم من الممكن أن تصل إلى ضعف هذا الرقم على أقل تقدير. تستند هذه الكمية المُقدرة إلى حساب كميات البوتاس المتعلقة بعملية النقل السنوية من المَزارع إلى المستهلكين. يوضح الجدول 1معدل البوتاس الذي يحتوي عليه الإنتاج العالمي السنوي لبعض المحاصيل والمواد الغذائية الأساسية

الجدول1 :المقدار السنوي للبوتاس ( K2O) المُنتزع في حصاد المنتجات الزراعية العشر (محاصيل وحليب) والتي تتمتع بأعلى نسبة مخرجات مع استثناء العشب والعلف واللحم.

الجدول :1المقدار السنوي للبوتاس ( K2O) المُنتزع في حصاد المنتجات الزراعية العشر (محاصيل وحليب) والتي تتمتع بأعلى نسبة مخرجات مع استثناء العشب والعلف واللحم.

مع استثناء البوتاس الموجود في العشب ومحاصيل العلف ومنتجات اللحوم يوضح الجدول 1 تدفق سنوي في عنصر البوتاسيوم الموجود في حصاد المحاصيل يبلغ 26مليون طن .K2O في حالة إضافة منتجات اللحوم من الممكن للتدفق الإجمالي أن يتعدى 30مليون طن K2O سنويًا

 

حمل التطبيق الرائع الهندسة الزراعية للأندرويد 

       من هنا

السابق
نشأة عمليات إنتاج وقياس البوتاسيوم
التالي
ما هي كمية البوتاسيوم التي يحتاج إليها النبات؟

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.