كتاب .. الزراعة البيوديناميكية

كتاب .. أساليب تسمين العجول
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الزراعة البيوديناميكية تعمل مع الطاقات ، التي تشكل وتحافظ على البيئة . المقطع يتكون من جزأين bioوتعني الحياة و dynamic وتعني الطاقة . وتتضمن بعض المبادئ و التطبيقات لتربة صحية ، النبات الصحي والطعام المفيد صحي للإنسان وغذاء للحيوان. في النظام البيوديناميكي الطاقات من الكون، الأرض الأم ، البقرة و النبات يربط ما بينها النظامية والتعاونية . ذلك يرتكز على المعرفة بالتربة ، النبات ، الحيوان والرجال العاملين معا في حقل الزراعة البيوديناميكية من خلال هذه المبادئ التالية:

مبادئ الزراعة العضوية -:

  • لتجديد التربة ، من خلال الدمج مع الحالة العضوية من خلال أسلوب الشخص الذي يملك المادة المخصبة.
  •  لتأسيس والمحافظة وزيادة نظام الحياة في التربة.
  •  الأسلوب العضوي هو العامل الرئيسي لحياة التربة.٣
  • الطريقة البيوديناميكية ليست فقط تسميد للتربة ولكنها مهارة تطبيقية لعامل مساهم لحياة التربة وصحتها.
  • تأسيس النظام الذي يجلب في الاتزان للعناصر التي تحافظ على الحياة.
  • في الطريقة البيوديناميكية في معاملة التسميد وصناعة الكومبوست ، يجب معرفة الإنزيمات الهرمونات وباقي العوامل الأخرى يجب أن تكون مدروسة.
  •  الطريقة البيوديناميكية تضع تأآيد مخصوص لدورة المحاصيل و التسميد الأخضر و الملش.
  •  التربة ليست فقط مادة آيميائية أو معدن أو نظام عضوي ولكنها أيضا فيزيائية ، صيانة للتفتيت ، التجريف ، التآآل ، التشبع الجيد بالأآسوجين من خواص أو معالم التربة الخصبة.

المعهد العالي للبستنة للنباتات الاستوائية ، للحظ الجميل أصبح يطبق الطريقة البيوديناميكية لمدة عامان ، يحاول عمل ملخص خبرة ليصبح مشهور من خلال هذا العمل الكتابي خلال هذان العامان.

كومبوست NADEP

يتم تطوير التحويل الهوائي للكومبوست ، التحلل الهوائي أفضل من حيث التغذية بمقارنته بالحالة العادية ، مكونات السماد من ) روث البقر ، الحشائش الجافة والخضراء ، حشائش وقش الأرز والقمح ( التربة الزراعية المستخدمة من الحدائق ، ويمكن إثراء السماد بالفسفور و البوتاسيوم ، عن طريق المزج بصخور الفوسفات ورماد الخشب على شكل طبقات مختلفة من النفايات العضوية ، ويمكن أن يزداد السماد خصوبة عن طريق مثبتات النيتروجين مثل بكتريا الأزوت وأيضا من خلال تعبئة السماد بالمغذيات الحيوية والكائنات الدقيقة من خلال بعض أنواع البكتريا وذلك للتحكم في توليد التربة لمقاومات الأمراض.

 

تحميل الكتاب كامل PDF هنا 

او

 

Picture2-compressor

حمل التطبيق الرائع الهندسة الزراعية للأندرويد 

       من هنا

‫0 تعليق

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.