ستة أغذية تقي من الإصابة بمرض السرطان

السرطان من اخطر الأمراض الفتاكة التي تهدد حياة الانسان ، ويحتل المرتبة لثانية بعد امراض القلب من ناحية عدد الوافيات، الأمر الذي جعل الباحثين يتجندون لاكتشاف أسباب هذا المرض .

ومما اتفق عليه جميع الباحثين هو وجود بعض العوامل الوراثية و البيئية و منها التغذية هي مسؤولة عن الإصابة بالسرطان.

وتشير بعض الدراسات الى أن 35% من حالات وفيات السرطان مرتبطة بالتغذية.

ومن طرق الوقاية من هذا المرض هي التغذية الصحية ، وفي هذا الموضوع نطرح عليكم ستة أغذية تقي من الإصابة بمرض السرطان تشاهدونها في الصور التالية  .

ستة أغذية تقي من الإصابة بمرض السرطان

 

1 – القرنبيط:

لاحتوائه على مادة السلفورافين  Sulforaphane وهو مركب كيمبائي يوحد  في البراعم اكثر من باقي الثمرة ب 20 مرة ، يعتبر القرنبيط من اهم الأغذية المضادة للسرطان .

ويعمل هذا المركب الكيميائي على البحث عن الخلايا السرطانية وتدميرها دون الإضرار بالخلايا الصحية. 

كما يحتوي أيضا على مركب  إندول 3- كاربينول  (Indole-3-carbinol) الذي يحارب سرطان الثدي، عن طريق التقليل من إفراز هرمون الإستروجين المسبب للسرطان.

2 – الجزر

الكثير من الدراسات تربط الجزر بتحسين قوة النظر ، لكنه أيضا يحتوى على نسب جيدة من مادة البيتا كاروتين (Beta-carotene) التى تكافح مجموعة من السرطانات مثل سرطانات الرئة و الفم و الحلق و المعدة و الأمعاء و البروستات و الثدي.

كما يحتوي أيضاً على مادة فالكارينول  (Falcarinol) التي توقف نمو الخلايا السرطانية. 

3 – الأفوكادو

تعتبر فاكهة غير محبوبة، لكن الأفوكادو غذاء له فوائده كثيرة.

يحتوي الأفوكادو على كمية كبيرة من المواد المغذية -أغلبها من مضادات الأكسدة التي أثبتت فعاليتها في التقليل من خطر أنواع معينة من السرطان.

4- الطماطم

تعتبر الطماطم من الثمار الصحية واللذيذة في نفس الوقت. وتساعد الطماطم جسم الإنسان في إفراز الليكوبين، وهي من المواد المضادة للأكسدة ومفيدة في مكافحة السرطان.

وهناك طرق عديدة لتناول الطماطم، بأكلها نيئة أو مطبوخة كما يمكن خلطها كعصير.

5 – الثوم

 إن تناول الثوم له فوائد صحية عديدة، من بينها بطبيعة الحال أنه يساعد في منع الإصابة بالسرطان. فالثوم قادر على وقف نمو الخلايا السرطانية وانتشارها في الجسم. ثم إن له خواص مضادة للفيروسات والبكتيريا (الجراثيم)، فهو يعمل مضادا حيويا، خصوصا لمكافحة الفُطريات المعدية.

6 -الزنجبيل:

أثبتت الدراسات أن الزنجبيل يعمل بشكل أفضل من أدوية السرطان في مكافحة الخلايا السرطانية، ولا سيما خلايا البروستات السرطانية.

وإلى جانب ذلك فإن للزنجبيل خواص مضادة للالتهابات، كما أنه يساعد في الشفاء من أمراض الحركة. فإن كنت تعاني من مرض في الحركة فما عليك إلا تناول شرائح من الزنجبيل الجاف، أو غلي الزنجبيل في الماء كعصير أو شاي.

 

 

 

 

 

 

نوصي بهاته الاطعمة لأنه دائما تبقى الوقاية خير من العلاج.

سنحاول توفير نصائح اكثر في موقع الهندسة الزراعية.

راسلونا باقراحاتكم في التعليقات.

Advertisements

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.