النباتات الطبية والعطرية

النباتات الطبية في الطب التقليدي

المقومات الأساسية اللازمة لإنجاح زراعة وإنتاج النباتات الطبية والعطرية النباتات الطبية في الطب التقليدي
3
(1)

عرفت منظمة الصحة العالمية النباتات الطبية التقليدية على أنها مواد نباتية طبيعية تستخدم منذ القدم في علاج الأمراض على المستوى المحلي أو الإقليمي خاصة في حالة غياب المعالجة الصناعية. تم إستخدام الأدوية العشبية التقليدية في البلدان النامية والمتقدمة منذ آلاف السنين لأنها طبيعية ولها مضاعفات أقل نسبيًا .

أول الكتب المكتوبة عن الطب كانت عن النباتات، بما في ذلك نصوص ورق البردي المكتوب سنة 1500قبل الميلاد، حيث ظهرت أسماء العديد من النباتات .

تُستخدم أنواع مختلفة من الأدوية التقليدية على نطاق واسع في آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية لتلبية الاحتياجات الصحية الأساسية. ينمو هذا الإستخدام بسرعة في البلدان الصناعية، والذي يشار إليه غالبًا بالطب التكميلي أو البديل. في الولايات المتحدة، تستخدم المعاهد الوطنية للصحة (NIH ) الطب التكميلي والبديل ( CAM) لتغطية الأنظمة والممارسات والمنتجات الصحية التي لا تعتبر حاليًا جز ًءا من الطب التقليدي. في جميع أنحاء العالم، من بين جميع الأنظمة الطبية التقليدية المختلفة، يعد الطب الصيني التقليدي ( TCM)حاليًا الأكثر شيو ًعا، يليه الطب الهندي. تشترك جميع العلاجات في أنظمة الطب التقليدي في إستخدامها للنباتات الطبية بشكل متكرر .

المصدر:

دركي إشراق 2020 .المساهمة في دراسة تأثير العوامل المناخية والترابية على الخصائص البيوكيميائية لنبات النعناع المائي.

تحميل الملف بصيغة PDF

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة للتقييم!

متوسط التقييم 3 / 5. عدد الأصوات: 1

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

السابق
تعريف النبات العطري
التالي
دراسة حول النباتات الطبية والعطرية

اترك رد